ثقافة

معهد العالم العربي يفوز بجائزة محمد بن راشد للغة العربية..

رئيس معهد العالم العربي والهيئة المنظمة للجائزة في دبي

فاز معهد العالم العربي ومقره باريس، بفائزة محمد بن راشد للغة العربية في فئة تدريس اللغة العربية كلغة أجنبية.

تسلم الجائزة في دبي رئيس المعهد والوزير الفرنسي السابق “جاك لانج”، والجائزة التي يطلق عليها أسم “شهادة سمة” تعتبر أكبر شهادة دولية في هذا المجال، وهي التي أنشأها مركز اللغة والحضارة العربية في أمارة دبي، وما زال قائم ويشرف عليها .

كما شاركت مديرة مركز اللغة العربية في معهد العالم العربي في باريس، السيدة نسرين الزهر ، في هذا الاحتفال.

رئيس معهد العالم العربي جاك لانج بعد تسلمه الجائزة

وتعد جائزة محمد بن راشد للغة العربية، من أرفع الجوائز التقديرية في هذا المجال، وتندرج في سياق المبادرات التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربيّة المتّحدة وحاكم دبي، للنهوض باللغة العربية ونشرها في جميع أنحاء العالم، واستخدامها في الحياة العامة، والمساهمة في تسهيل تعلمها وتعليمها، إضافة إلى تعزيز مكانة اللغة العربية على النطاق الدولي، وتشجيع العاملين على الترويج لها ونهضتها.

وعقب استلام رئيس المعهد الجائزة، قام جاك لانج بإلقاء كلمة للحضور، شكر فيها لجنة الجائزة في دبي، على اهتمامها وتقديرها وتكريمها لهذا المشروع الطموح الذي ينفذه المعهد منذ عام 2018، وأكد جاك لانج على الدور الهام الذي يقوم به المعهد فيما يتعلق بالترويج للغة العربية في فرنسا وأيضا على المستوى الأوربي والعالمي.

ويذكر أن معهد العالم العربي في باريس يتبنى مشروع تعليم اللغة العربية للأجانب منذ عدة سنوات، ويعمل على التعريف بها في المجتمع الفرنسي والأوربي من خلال تنظيم دورات مستمرة لتعليم اللغة العربية للفرنسيين وأيضا للأجانب المقيمين في فرنسا، كما انه يعمل على نشر الثقافة العربية من خلال تنظيم الندوات والمعارض والتظاهرات الفنية والثقافية العربية.

الحرية - مُراسلون

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى