بريطانيا

الكنيسة في لندن تشارك البيت المصري، في حفل إفطار رمضان ..!

حفل إفطار بيت العائلة المصرية في لندن

رسالة لندن من : ماجدة صقر

أقام مجلس ادارة بيت العائلة المصرية بلندن بالاشتراك مع كنيسة الحى حفل إفطار بمناسبة شهر رمضان المبارك.

حفل الإفطار كان فريدا من نوعه، فلقد تمت دعوة عدد كبير من الضيوف من أبناء لندن والمناطق المحيطة من المصريين، مسلمين وغير مسلمين، بالأضافة الى عدد كبير من البريطانيين والأجانب المقيمين في لندن.

الزميل مصطفى رجب رئيس البيت المصري (في المنتصف) وعلى يساره النائب”أندي سلوتر” وعلى يمينه القس ريتشارد والشيخ على حسن وبعض الضيوف، أثناء حفل الإفطار

أقيم الحفل فى مكان مفتوح امام مبنى بيت العائلة المصرية “أجبشان هاوس” وسمحت البلدية المسئولة عن الحي بغلق الشارع المؤدي إلى مكان الحفل، وأصطفت المقاعد والموائد بصورة جميلة، مما أضفى الى حفل الإفطار رونق جميل، نال إعجاب الحاضرين والمارة الذين كانوا يقفون للاستعلام عن هذا الحدث الفريد في المنطقة.

صورة تذكارية لرئيس البيت المصري مع بعض الضيوف أثناء حفل الأفطار

وتحول حفل الإفطار إلى مناسبة جميلة شبيهة كالأحتفال بالأعياد، حيث حصل بيت العائلة المصرية في لندن على تصريح السلطات البريطانية ومجلس البلدية على أستخدام مكبرات الصوت مما كان له صدى جميل فى الأستماع للقرآن الكريم قبل مدفع الأفطار للشيخ محمد رفعت ثم إلى آذان المغرب الذي نصت إليه الجميع ومنهم الأجانب في صمت وخشوع، وتلى الأذان تواشيح للشيخ النقشبندى، أثناء الأفطار، واغانى رمضان القديمة.

النائب البريطاني أندي سلوتر أثناء إلقاء كلمته في حفل الإفطار

وكان الحفل قد بدأ ساعة ونصف قبل موعد الإفطار بكلمة ترحيب من إمام مسجد بيت العائلة المصرية الشيخ “على حسن” كما تحدث الآب “ريتشارد” قسيس كنيسة الحي المجاورة للبيت المصري، تلته كلمات من “مراد قريشي” عضو البرلمان الأوروبي، والنائب “اندى سلوتر” عضو البرلمان الانجليزي والذي تربطه علاقات طيبة بالبيت المصري والمصريين في لندن بصفة عامة، كما ألقى السيد “ماكس شميت” كلمة ترحيب بالضيوف وتهنئة بمناسبة الشهر الكريم، نيابة عن رئيسة بلدية الحي.

التعريف بشهر رمضان وتعاليم الإسلام كانت من بين أهتمامات المنظمين لحفل الأفطار

وتم تقديم عرض أعد خصيصا لهذه المناسبة – لغير المسلمين – للتعريف بشهر رمضان والصيام، لقى أهتمام الحضور، وخاصة من البريطانيين وغير المسلمين.

حضر الحفل مايقرب من ١٥٠ مدعوا، اثنوا جميعا على حسن التنظيم وإعجابهم الشديد بما تعرفوا عليه من معلومات عن شهر رمضان الكريم والصيام.

ويذكر أن الزميل/ مصطفى رجب، يرأس بيت العائلة المصرية في لندن ، وقد قام بدور ملحوظ لإنجاح هذا اللقاء وتنظيم هذا الحفل، وشاركه في التنظيم عدد من الزملاء أبناء الجالية المصرية في لندن، وكان الحفل بمثابة مصدر فخر وإعزاز لأبناء مصر وجميع المسلمين في لندن.

ماجدة صقر
لندن – بريطانيا

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.
زر الذهاب إلى الأعلى