منوعات

فرنسا تستعد لاستقبال الجيل الخامس من أنترنت التليفون المحمول

 

التليفون المحمول يستعد لإستقبال شبكات الجيل الخامس للإنترنت

تستعد شركات الاتصالات الفرنسية لاستقبال الجيل الجديد من شبكة الإنترنت والذي يطلق عليه الجيل الخامس لتطبيقه نظام 5G على شبكاتها قبل نهاية هذا العام، وهى التكنولوجيا التي تستلزم أجهزة تليفون حديثة تتماشى مع التكنولوجيا المقبلة، لتستقبل الإنترنت فائق السرعة على شبكة التليفون المحمول والذي يماثل شبكة الإنترنت الأرضية العاملة بنظام نقل البيانات والمعلومات عن طريق الألياف البصرية (Fibre optique) والذي يعادل عشرة أضعاف الإنترنت الذي تستقبله أجهزة التليفون المحمول الحالية التي تعمل طبقاً لمواصفات الجيل الرابع 4G.

وستسمح سرعة الإنترنت على التليفونات المحمولة الذي يستطيع استقبال الجيل الخامس بسرعة تحميل أفلام الفيديو ومشاهدتها بسرعة فائقة، غير أن استعمالاته الأكثر ستكون عبر التطبيقات الخاصة بإعطاء الأوامر لأجهزة المنزل الحديثة المتصلة إلكترونيا.

وعلى هذا سيتمكن التليفون المحمول المزود لإستقبال إنترنت الجيل الخامس، بإدارة المنزل عن بعد، كتشغيل غسالة الملابس مثلاً أو إيقاف عمل المواقد والأفران وغلق النوافذ، وغيرها من التطبيقات الكثيرة التي ستكون متوفرة مع قدوم عام ٢٠٢٠.

يساعد الإنترنت السريع أيضاً على تطوير السيارات الكهربائية ذاتية الحركة وعالم الطب عن بعد، وعدد ضخم من التطبيقات الجديدة الأخرى.

ومن ناحية أخرى تتسابق شركات إنتاج الهاتف المحمول، لمواكبة هذا الحدث التكنولوجي الهام، بتصنيع أجهزة حديثة قادرة على العمل مع الإنترنت السريع. الذي سيحدث طفرة تكنولوجية في حياة الإنسانية.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.
زر الذهاب إلى الأعلى