رياضة

هولندا تتعادل مع ألمانيا وتتأهل لنصف النهائي

في دورى الأمم الأوروبية

 

 

في أقل من خمسة دقائق، غير المنتخب الهولندي نتيجة مباراته مع المنتخب الألماني من هزيمة إلى تعادل، وتأهلت هولندا لنصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية على حساب المنتخب الفرنسي.

خطف اللاعب “فيرجل فان ديك” هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وأطاح بآمال فرنسا للوصول إلى نصف النهائي.
فشل المنتخب الألماني في الثأر من المنتخب الهولندي، الذي فاز عليه الشهر الماضي 3-صفر، والحق به هزيمة قاسية.
وكانت مباراة ألمانيا وهولندا قد بدأت بداية طيبة للمنتخب الألماني وفي الدقيقة التاسعة من المباراة أحرز اللاعب الألماني “تيمو فيرنار” الهدف الأول لفريقه، وأضاف اللاعب “لراو سانيه” هدف ألمانيا الثاني في الدقيقة عشرين من الشوط الأول، وظهر تفوق الفريق الألماني، وأضاع اللاعب “مولر” عدة أهداف مؤكدة، كما أضاع المنتخب الألماني عدة فرص ثمينة.

وفي النهاية الشوط الثاني وقبل نهاية المباراة بخمسة دقائق سجل لاعب المنتخب الهولندي “كوينسى بروميس” الهدف الأول للمنتخب الهولندي، لتصبح النتيجة لصالح الألماني 2-1، ثم أضاف اللاعب “فيرجل فان ديك” هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة، أقيمت المباراة على ملعب أستاذ “فيلتينس أرينا” بمدينة “جلسن كيرشن” الألمانية (بالقرب من مدينتى “دور تموند” و”إسن” شمال ألمانيا).

وكان المنتخب الهولندى قد أطاح بآمال فرنسا للتأهل, بفوزه عليه بنتيجة 2-صفر في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى للبطولة, وسجل الهدف الأول لهولندا اللاعب “جيورجينيو فينالدوم” في الدقيقة 44 وفي اللحظات الحاسمة قبل نهاية الشوط الأول وفي الشوط الثانى أضاف الهولندى “ممفيس ديباى” الهدف الثانى في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وبهذه النتائج تصدرت هولندا مجموعتها برصيد سبعة نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الفرنسى الذى جاء في المركزالثانى, فيما جاءت ألمانيا في المركز الثالث برصيد نقطتين فقط.

وقد تأهلت البرتغال عن المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط على حساب إيطاليا (5 نقاط) وبولندا (نقطة واحدة), كما تأهلت سويسرا في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف عن بلجيكا التى حصلت على نفس عدد النقاط ولكنها خرجت بسبب فارق الأهداف, وجاءت أيسلندا في المركز الثالث الأخير ولم تحرز أى نقاط.
كما تأهلت انجلترا في المجموعة الرابعة (7 نقاط), وأوكرانيا, والدانمرك و”البوسنة والهرسك”, وفنلندا والنرويج في مجموعاتها.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى