رياضة

نادي “باريس – سان جيرمان” يفوز على نادي سانت إتيان 1/صفر، ويحصل على بطولة كأس فرنسا لعام 2020

"نايمار" يحرز هدف الفوز لباريس في الدقيقة 14 من الشوط الأول

اللاعب نايمار، نجم فريق نادي باريس بطل كأس فرنسا

فاز فريق نادي باريس سان جيرمان في المباراة النهائية لبطولة كأس فرنسا، على فريق نادي سانت إتيان 1/صفر ، وحقق بذلك الفوز الثالث عشر ببطولة كأس فرنسا.

أحرز هدف المباراة اللاعب نايمار بعد 14 دقيقة من بداية المباراة من كرة مرتدة، وأصيب نجم فريق نادي باريس والمنتخب الفرنسي اللاعب “كيليان أمبابيه” في قدمه، وخرج من المباراة، بينما طرد الحكم كابتن فريق نادي سانت إتيان “لويك بيرون” بعد خطأ أرتكبه على مهاجم نادي باريس اللاعب كيليان أمبابيه.

حضر المباراة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وعمدة باريس السيدة آن هيدالجو ، ورؤساء الناديين وممثلي الإتحاد الفرنسي لكرة القدم بالإضافة إلى عدد محدود من الجمهور.

ونظرا للظروف الصحية والإجراءات الأحترازية، نزل الرئيس إيمانويل ماكرون إلى أرض الملعب للإحتفال بتسليم كأس فرنسا والميداليات الذهبية والفضية على اللاعبين. ولمنع التلامس وعدم مصافحة اللاعبين – كما كان متبع سابقا في مثل هذه المناسبات – وضع الكأس على طاولة وتقدم كابتن فريق باريس سان جيرمان ورفعه وسط سعادة وهتاف زملاؤه. ولم يصافح الرئيس أو مرافقيه لاعبي الفريقين أو طاقم الحكام، كما كانت العادة في السابق.

ووضعت الميداليات على “صينية” وتقدم كل لاعب ليحصل على ميداليته بنفسه.

ويعتبر حصول نادي باريس على بطولة كأس فرنسا، بمثابة ثالث بطولة يحصل عليه هذا العام بعد فوزه ببطولة الأندية الأبطال وبطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم لهذا العام.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى