أخبار مصرية

بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة والأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب

الدكتورة رشا راغب والوزيرة نبيلة مكرم أثناء توقيع بروتوكول التعاون

وقعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج على بروتوكول تعاون مع “الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب” لإعداد برامج تدريب مخصصة لشباب المصريين المقيمين في الخارج من أبناء الجيل الثاني والثالث، ووقع عن الأكاديمية الوطنية، الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

ويتضمن البروتوكول إعداد تدريب موجه إلى شباب المصريين في الخارج للتدريب في الأكاديمية خلال فترة تواجدهم في مصر، أثناء اللقاءات التي تنظمها وزارة الهجرة للشباب.

وستقوم الأكاديمية بإعداد برامج تخصصية متميزة في كافة مجالات التدريب والتأهيل المتاحة لدى الأكاديمية لتتناسب مع الظروف الخاصة بشباب المصريين في الخارج والتي تفيدهم في مجال دراستهم وعملهم بشكل عام.

وبالإضافة لذلك، فإن هناك فرصة لدمج شباب المصريين المقيمين في الخارج أثناء تلقيهم هذا التدريب والتأهيل مع المتدربين بالأكاديمية داخل مصر، في إطار يدعم ترابط لتبادل المهارات والخبرات.

وزيرة الهجرة والدكتورة رشا راغب

وصرحت وزيرة الهجرة بأن البروتوكول يأتى في إطار اهتمام الدولة المصرية بأبنائها في الخارج ورعاية مصالحهم وتحسين الخدمات المقدمة إليهم، سعياً إلى خلق حالة من التواصل الدائم والمستمر بين الدولة وأبناؤها في الخارج، في إطار تعزيز ربطهم بالوطن الأم، وأن توقيع بروتوكول للتدريب وتأهيل الشباب من المصريين في الخارج يهدف إلى إعداد كوادر منهم قادرة على ممارسة القيادة في شتى المجالات داخل مصر أو خارجها، لتشكيل عامل دفع للدولة المصرية في سبيل تحقيق أهدافها من التنمية المستدامة.

وقالت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب أن الأكاديمية أنشئت بهدف تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية والارتقاء بعقداتهم ومهارتهم عن طريق رسم سياسات تدريب في مختلف المجالات الإدارية والمصرفية والسياسية والعلمية وغيرها، بهدف إعداد كوادر شبابية مميزة في جميع المجالات.

 

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.
زر الذهاب إلى الأعلى