أخبار مصرية

اغلاق باب الترشح لمجلس الشيوخ

المستشار لاشين ابراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات
المستشار لاشين ابراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات

أغلقت الهيئة الوطنية للإنتخابات باب الترشح على مقاعد مجلس الشيوخ طبقًا للجدول الزمنى للإنتخابات، التى من المقرر اجراؤها يوم ٩ أغسطس القادم.

بلغ اجمالي عدد المرشحين ٧٣٤ مرشحًا بالنظام الفردى والقائمة.

ورشحت القائمة الوطنية «من أجل مصر» أربعة قوائم تضم ١١ حزبًا سياسيًا لكامل دوائر مصر الانتخابية.

الصحفي منصور عبد الغني مرشح حزب التجمع عن دائرة محافظة الشرقية

ودفع حزب التجمع بمرشح واحد على المقاعد الفردية وهو منصور عبد الغنى عضو اللجنة المركزية للحزب عن دائرة محافظة الشرقية. كما شارك في القائمة الوطنية بثلاث مرشحين هم: فريدة النقاش عن القاهرة وعمر عزت عن الجيزة وأحمد شعبان عن محافظة الأسكندرية ضمن قائمة غرب الدلتا.

وشارك حزب الحركة الوطنية في قائمة «من أجل مصر»بمرشحين هما: محمد عزمى أمين شباب الحزب، وهانى العسال عضو المكتب السياسي للحزب.

وقرر حزب «المحافظين» الذي يترأسه رجل الأعمال المصري أكمل قرطام مقاطعة الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ بعد تقرير اللجنة الدائمة للانتخابات بالحزب، والذي وصف ما تعرض له عدد من مرشحيه من مضايقات وتعنت وعرقلة أثناء تقديمهم أوراق الترشح والكشف الطبي، بالرغم من إلتزامهم الكامل بالقرارات والتعليمات، التى أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وذكر الحزب في بيان رسمي صادر عنه: «لقد استشعر الحزب بأن ضمانات إجراء انتخابات نزيهة وعادلة غير متوفرة، وعليه قرر عدم خوض انتخابات مجلس الشيوخ»، وكانت أجهزة أمنية قد استبعدت من القائمة  الموّحدة «من أجل مصر» مرشحي حزب المحافظين.

ويعتقد أن ذلك يرجع إلى موقف رئيس الحزب في مجلس النواب الحالي تجاه عدد من القضايا التى شغلت الرأي العام في الآونة الأخيرة.

 

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.
زر الذهاب إلى الأعلى