أخبار مصرية

توقف الرحلات الجوية بين مصر والكويت لجميع شركات الطيران

عودة بعض الطائرات من الجو إلى مطاراتها، بعد إقلاعها

في قرار مفاجيء صدر يوم 31 يوليو، قررت السلطات الكويتية تعليق دخول مواطنين من 31 دولة تجنبا لزيادة إنتشار وباء الكورونا في البلاد، ومن بينها مصر، وذلك إبتداء من أول شهر أغسطس الجاري.

وقد صدر القرار من وزارة الصحة الكويتية بمنع الدخول إلى الكويت من عدة دول جديدة، من ضمنها مصر، ووقف لإصدار الإقامات الجديدة وكروت الزيارة وإصدار الفيز لهذه الدول.

ونتيجة لقرار الحكومة الكويتية بذلك، قررت هيئة الطيران المدني الكويتي بإيقاف الرحلات الجوية المنتظمة بين البلدين، ووقف الطيران بين الكويت ومصر إبتداء من أول هذا الشهر (أغسطس) وبناء على ذلك أعلنت سلطة الطيران المدني المصري تعليق جميع الرحلات بين مصر والكويت لجميع شركات الطيران.

وبالفعل توقفت حركة الطيران بين جميع مطارات مصر ودولة الكويت إبتداء من أول أغسطس- وبصورة مفاجإة – مما أدى إلى تكدس ركاب بعض الرحلات بالمطارات المصرية، وعودة بعض الطائرات من رحلاتها الجوية بعد إقلاعها.

وأرسل رئيس سلطة الطيران المدني المصري المهندس أشرف نوير، برسالة الى مدير الطيران المدني الكويتي يبلغه بتوقف حركة الطيران بالكامل بين مصر والكويت، لحين تقييم الموقف.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.
زر الذهاب إلى الأعلى