رياضة

المنتخب المصري يفوز على تونس 3-2، ويتأهل لنهائيات بطولة كأس أفريقيا

لأول مرة منذ 16 عاما

 

 

بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة استطاع اللاعب الموهوب محمد صلاح بتسجيل هدف الفوز على فريق المنتخب التونسي، ليفوز المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويضمن بذلك التأهل لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستقام بالكاميرون العام القادم 2019.

سجل أهداف مصر كل من اللاعب تريزيجيه وباهر حمدي كما سجل الفرعون المصري محمد صلاح هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأخيرة من المباراة، واستطاع بذلك أن ينقذ الفريق المصري من مباراة سلبية بالتعادل، بينما سجل هدفي تونس اللاعب المتألق نعيم السليطي.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى، منذ 16 عاما التي يستطيع فيها المنتخب المصري لكرة القدم الفوز على منتخب تونس في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لعام 2019.

 

ظهرت بعض الأخطاء الدفاعية للمنتخب المصري، وهي التي أدت لأحراز هدفي تونس، غير أن الهجوم المصري كان موفقاواستطاع أن يخرج بهذه النتيجة المشرفة التي أسعدت محبي كرة القدم في مصر.

ويذكر أنها المرة الأولى التي يفوز فيها المنتخب المصري على نظيره التونسي منذ يناير 2002 عندما فاز منتخبنا على فريق منتخب تونس في بطولة الأمم الأفريقية بهدف أحرزه حازم إمام.

وقد تأهل للنهائيات خمسة منتخبات عربية هى منتخبات مصر وتونس والمغرب والجزائر وموريتانيا من إجمالي ثلاثة عشر منتخباً حسمت مشاركتها في البطولة.

 

ويذكر أنه من المحتمل أن يزيد عدد المنتخبات العربية إلى ستة منتخبات في حالة فوز ليبيا في مباراته المقبلة ضد جنوب أفريقيا والتي ستقام ضمن الجولة السادسة والأخيرة والتي ستقام في 22 مارس المقبل 2019.

 

ويعتبر المنتخب المصري هو أكثر الفرق التي شاركت في هذه البطولة، وتعتبر كأس البطولة في الكاميرون التي ستقام العام المقبل هي البطولة رقم 24 التي يشارك فيها المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة والتي فاز فيها سبعة مرات.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى