رياضة

من يفوز بجائزة “الكرة الذهبية” لهذا العام؟

اختيار أحسن لاعب سيعلن يوم 3 ديسمبر القادم وتسلم الجائزة يوم 7 ديسمبر

 

 

محمد صلاح

 

 

تقيم المجلة الرياضية الفرنسية “فرانس فوتبول” حفلها السنوي مساء يوم الجمعة الموافق 7 ديسمبر المقبل، لمنح جائزتها السنوية “الكرة الذهبية” لأحسن لاعب كرة قدم في العالم.

وأصبحت جائزة الكرة الذهبية من ضمن الجوائز الكبيرة التي يهتم بها لاعبي كرة القدم والرياضيون والصحافة الرياضية ومحبي كرة القدم، وهي الجائزة التي تقدمها المجلة الفرنسية المتخصصة في كرة القدم منذ أكثر من ثلاثة وخمسون عاماً.

ونالت هذه الجائزة مصداقية كبيرة نظراً لاستمراريتها كل هذه المدة الطويلة، ومشاركة الجمهور فيها للتصويت على اللاعب الفائز، كما يشارك في التصويت على الجائزة حوالى 175 صحفياً من مختلف دول العالم.

لوكا مودريتش
كيليان ام بابى

وتقدم المجلة في نهاية كل عام عدد من المرشحين – بناء على ترشيح خبراء الرياضة وكرة القدم، وتستعين بالقراء ومحبي الكرة للتصويت عبر التصويت الإلكتروني، لصالح أحد اللاعبين لاختيار الفائز “بالكرة الذهبية” والتي تمنح كل عام خلال حفل كبير يحضره عدد كبير من نجوم كرة القدم والإعلاميين. وقد نشرت المجلة في 9 أكتوبر الماضي لائحة تضم ثلاثين لاعباً مرشحين للفوز بالكرة الذهبية من ضمنهم اللاعب المصري محمد صلاح.

كريستيانو رونالدو

ويذكر أن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو كان قد فاز بالكرة الذهبية خمسة مرات كان آخرها العام الماضي 2017 كما فاز الأرجنتيني ليونيل ميسى أيضاً بالكرة الذهبية خمسة مرات. غير أن هذا العام، فإن جميع المؤشرات تظهر عدم إمكانية حصولهما على الجائزة هذا العام، وخاصة في ظل وصول لاعبين صغار السن إلى درجات عالية من اللياقة البدنية والكفاءة والحرفية الفنية أمثال اللاعب ام بابي” نجم فريق باريس سان جيرمان، ومدافع ريال مدريد اللاعب الفرنسي “رافائيل فاران” والنجم الكرواتي “لوكا مودريتش” الفائز بجائزتي أفضل لاعب في أوروبا وأفضل لاعب في العالم بحسب الاتحاد العالمي لكرة القدم, وأيضاً الفرعون المصري نجم فريق ليفربول الإنجليزي اللاعب محمد صلاح الذي يحظى بشعبية عالمية كبيرة وأيضاً أمل مصري كبير.

 

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى