باريس

مجلس التعاون المصرى- الأوربى يكرم السفير إيهاب بدوى في لقاء مع الجالية المصرية بباريس

السفير إيهاب بدوي يتوسط بعض رموز أبناء الجالية، وعدد من رؤساء الجمعيات والاتحادات المصرية في فرنسا

بمبادرة ورغبة من الجالية المصرية بفرنسا، أقامت السفارة المصرية في باريس، لقاء وحفل تكريم لسيادة السفير إيهاب بدوي، بمناسبة انتهاء فترة عمله في فرنسا، وعودته إلى الوطن لتولي مهام جديدة في وزارة الخارجية المصرية.

معالي السفير إيهاب بدوي يتسلم شهادة شكر وتقدير من مجلس التعاون المصري-الأوربي، يقدمها له المهندس رشدي الشافعي رئيس المجلس

أقيم اللقاء بالقاعة الرئيسية بمقر السفارة المصرية في باريس، وحضره عدد من رموز ورؤساء الجمعيات والاتحادات المصرية في فرنسا، الذين حرصوا على الالتقاء بالسفير إيهاب بدوي قبل مغادرته باريس، بهدف تقديم الشكر له والتعبير عن أمتنانهم وتقديرهم للدور الكبير الذى قام به – معالي السفير – سواء على مستوى الجالية المصرية، أو على مستوى العلاقات الثنائية المصرية – الفرنسية.

عبد الرحيم الخولي أمين عام مجلس التعاون، يقدم درع المجلس لسيادة السفير إيهاب بدوي

أشاد أعضاء الجالية بنشاط السفير إيهاب بدوي، ودوره المتميز الإيجابي والفعال في النهوض بالعلاقات المصرية الفرنسية إلى مستويات غير مسبوقة، وتفاهمات بين الجانبين في كافة المجالات.

جانب من الإحتفال أثناء تكريم السفير إيهاب بدوي

وفي هذا اللقاء، تحدث رؤساء الجمعيات والاتحادات المصرية في فرنسا، حيث أعرب جميعهم، عن تقديرهم وشكرهم لسيادة السفير، لمجهوداته الواضحة خلال فترة تواجده في باريس، كما عبروا عن اهتماماتهم وبعض من آمالهم التي تنير الطريق لمستقبل مزدهر لوطنهم، وأيضًا بعض همومهم، وخاصة بشأن تمثيل المصريين بالخارج في مؤسسات الدولة، ورغبة في مزيد من اهتمام الدولة بشئونهم وقضاياهم.

وتحدث سيادة السفير في شرح مفصل وواضح عن الأوضاع في مصر، وكيف تخطت الدولة الكثير من الصعوبات في الفترة الماضية، وطالب أبناء الجالية المصرية في الخارج للقيام بدورهم الوطنى للمساهمة في نهضة الوطن وازدهاره.

وفي نهاية اللقاء قدم مجلس التعاون المصرى – الأوروبي “شهادة شكر وتقدير” لمعالي السفير إيهاب بدوي. تقديرا لدوره المميز في فرنسا، قدمها له المهندس رشدي الشافعي- رئيس المجلس، وتفضل السيد عبد الرحيم الخولي بتسليم “درع المجلس” لمعالي السفير، كما قدم رؤساء الجمعيات والاتحادات دروع جمعياتهم واتحاداتهم، التي تحمل عبارات الشكر والإمتنان وتقديرآ، لما قدمه السفير إيهاب بدوي خلال فترة عمله في فرنسا.

السفير إيهاب بدوي، وصور تذكارية مع أبناء الجالية

وشارك في اللقاء كل من السادة: د.عاطف طرفه رئيس البيت المصري، صالح فرهود رئيس رابطة الجالية المصرية، مختار العشري رئيس النادي المصري، كمال حسن رئيس النادي النوبي، نسيم كامل رئيس  جمعية الشباب القبطي، عبد الحميد نقريش أمين عام اتحاد الجالية، نشأت الحصري نائب رئيس اتحاد الجالية، وجبريل محفوظ رئيس جمعية التضامن المصري الفرنسي. كما شارك في الحضور كل من السادة: أيمن حبيب، عادل جبر، خالد الأزهري، موسى إبراهيم، مصطفى سالم، روماني جرس،محمود خلف، إبراهيم حبيب، حسن عبد المولى، أحمد العزازي، ملاك شنودة، حسام طه، محمد الحلوجي، سوزان عاطف، والزميل محمد البهنساوي. ومن شباب الجالية: ناريمان عبد الحميد، جيهان نقريش، أحمد نقريش، محمود فايز، ومحمد عبد العظيم.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.
زر الذهاب إلى الأعلى