باريس

حادث أعتداء على الركاب في أحدى محطات القطارات بباريس…

أعتدي شاب أفريقي على بعض الأشخاص  داخل محطة “جار دي ليون” بالسلاح الأبيض (سكين) ،ونتج عن الحادث أصابة أثنين من الركاب – أحدهم في حالة خطرة – وأحد رجال الحراسة داخل المحطة أثناء محاولته القبض على الجاني.

تم القاء القبض على الجاني، وتبين أنه “مالي” الجنسية من مواليد 1992، ويحمل بطاقة اقامة من ايطاليا، وقررت الشرطة الفرنسية التحفظ على المتهم وبعد التحقيق معه تبين أنه مصاب بمرض نفسي ويعاني من خلل عقلي، وتم استبعاد علاقتة بأي عمل ارهابي.

وقع الحادث في الثامنة من صباح يوم السبت 3 فبراير الجاري في وقت تكتظ فيه المحطة بالركاب، داخل القاعة رقم 3 الواقعة في الطابق السفلي من المحطة، وذكر شهود العيان أن عدد من الركاب ساهم مع رجل الحراسة (المتواجد داخل المحطة) في القاء القبض على الجاني وأن قوات الشرطة الموجودة داخل المحطة وصلت بعد ثوان معدودة الى مكان الاعتداء وتمت السيطرة على الحادث بسرعة.

تم اخلاء القاعة بالكامل، وأغلقت المحلات التجارية الواقعة بالقرب من مكان الحادث.

ويذكر أن محطات السكك الحديدية في باريس مؤمنة من شركة القطارات، بالاضافة الى تواجد دائم لقوات خاصة من الشرطة المتمركزة داخل مبنى المحطة.

وتعتبر محطة جار دي ليون الواقعة في قلب باريس، هي أحدى محطات القطارات الضخمة والهامة في العاصمة الفرنسية ويتردد عليها يوميا ما يقرب من 550 ألف راكب.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.
زر الذهاب إلى الأعلى