العالم

وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

أعلن الديوان الملكي الكويتي عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في أحدى المراكز الطبية في مدينة “روشيستر” الواقعة في ولاية مينيسوتا الأميركية عن عمر يبلغ 91 عاما.

وكان الأمير الشيخ صباح الأحمد قد سافر الى الولايات المتحدة الأميركية في يوم 23 يوليو الماضي لإستكمال علاجه بعد أن خضع لعملية جراحية في الكويت يوم 19 يوليو.

وسبق للشيخ صباح الأحمد أن أدخل الى مستشفى بالولايات المتحدة الأميركية في العام الماضي 2019 خلال قيامه بزيارة رسمية إلى هناك، وعاد للكويت بعدها.

والجدير بالذكر أن الأمير الشيخ صباح الأحمد كان قد كلف ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ببعض مهام الأمير الدستورية لإدارة شئون البلاد أثناء فترة مرض الأمير.

ويذكر أن الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كان قد ترأس وزارة الشئون الخارجية للكويت طيلة ما يقرب من أربعين عاما، وتولى ملف الغزو العراقي للكويت عام 1990، وتولى الشيخ  صباح الأحمد منصب رئاسة مجلس الوزراء الكويتي، قبل توليه مسئولية إدارة البلاد وإسناد إمارة دولة الكويت له في 29 يناير 2006، خلفا للأمير سعد العبد الله السالم الصباح الذي تنازل عن الحكم لظروف صحية.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.
زر الذهاب إلى الأعلى