العالم

الملك سلمان يدخل مستشفى الرياض لإجراء فحوص طبية، والشيخ الصباح يجرى عملية جراحية ناجحة في الكويت

الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية

صدر بيان ملكي سعودي يفيد بأن الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية، دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء بعض الفحوص الطبية. ذكرت الأنباء أن الملك يعاني من إلتهاب في المرارة.

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -أمير الكويت

ومن ناحية أخرى،أجرى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (٩١ عامًا) عملية جراحية ناجحة حسب تصريح وزير شئون الديوان الأميري الكويتي.

وكانت وكالة الأنباء الكويتية قد أعلنت عن دخول الأمير المستشفى صباح يوم السبت الماضي (١٨ يولية) لإجراء فحوصات طبية. وتكليف ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بممارسة بعض اختصاصات أمير البلاد الدستورية مؤقتًا، بأمر من الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت.

والجدير بالذكر أن الأمير صباح الأحمد، كان قد أصدر مرسومًا أميريًا- قبل دخوله المستشفى- بقرار العفو عن بعض المواطنين المسجونين والمتهمين «بالإساءة للذات الأميرية»، وشمل قرار العفو بعض الشخصيات السياسية المعروفة في الكويت، منهم: المحامي حجاب حمد الهاجرى، وفهد صالح الحنة، النائب السابق في البرلمان الكويتي ، الذي أدين في قضية اقتحام مجلس الأمة الكويتي، والاساءة للأمير، بالإضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى.

 

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.
زر الذهاب إلى الأعلى