أميركا

واشنطن تهدد القاهرة بخفض المساعدات الأميركية في حالة تعاقد مصر لشراء طائرات روسية مقاتلة..!

حسب رواية جريدة «وول ستريت جورنال» الأميركية

من الصحافة الأجنبية

طائرة سوخوي 35 الحديثة

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية أن سلطات الولايات المتحدة الأميركية أبلغت المسئولين في القاهرة رسميًا بفرض عقوبات على مصر في حالة اقدامها على التعاقد لشراء طائرات مقاتلة روسية من طراز سوخوي- ٣٥.

وأضافت الصحيفة أن وزير الخارچية الأميركى “مايك بومبيو”، ووزير الدفاع “مارك أسبر” قاما بابلاغ وزراء الخارجية والدفاع المصريين، بأن إبرام هذه الصفقة، سيكون من شأنه إعادة النظر في الدعم العسكرى الذى تقدمه الولايات المتحدة الأميركية لمصر.

طائرات ميج 29

وكانت إحدى الصحف الاقتصادية الروسية «كومر صانت» قد أوردت في إحدى أعدادها أن روسيا ومصر وقعتا على اتفاق مبدئى يقضى بتوريد ما يقرب من عشرين مقاتلة روسية من طراز سوخوى ٣٥، بالإضافة إلى أسلحة قتال جوى إلى مصر مقابل ما يقارب من مبلغ ٢ (إثنين) مليار دولار.

كما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أنه سبق للإدارة الأميركية أن رفضت بيع طائرات من طراز إف ٣٥ إلى مصر، لأنها تفرض حظر بيع هذا الطراز من الطائرات لجميع دول الشرق الأوسط باستثناء إسرائيل.

ويذكر أن الولايات المتحدة الأميركية تقدم مساعدات عسكرية لمصر بقيمة ١٫٣ مليار دولار سنويًا، الجزء الأكبر من هذه المساعدات يتقدم كأسلحة ومعدات، وجزء آخر يدفع نقدى.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.
زر الذهاب إلى الأعلى