أميركا

  وزير الخارجية الأميركى انتونى بلينكن يلتقى رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبالرحمن آل ثاني في واشنطن

أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأميركي

بعد أن شارك في مباحثات باريس مع رؤساء أجهزة الاستخبارات لبحث صفقة مقترحة لتبادل الأسرى ووقف اطلاق النار في غزة، التقى الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية ورئيس مجلس الوزراء القطري، بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، جاء اللقاء بهدف بحث التقدم في المفاوضات والجهود المبذولة والمستمرة لاطلاق سراح «الرهائن» والتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة.

وصرح وزير الخارجية الأميركي أنتونى بلينكن أنه ناقش مع نظيره القطرى الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني خلال لقاءهما، أن الاقتراح المطروح بشأن المحتجزين في غزة قوى ومقنع، وأن هناك توافقاً كبيراً بين الدول المعنية، وأن هناك بعض الأمل في نجاح المساعي التي تبذل في هذا المجال.

وزير خارجية قطر يبحث الأزمة الخليجية مع نظرائه في 9 دول
الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية رئيس مجلس الوزراء القطري

وأكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري على أن هناك تقدما في المفاوضات للتوصل إلى صفقة بين إسرائيل وحركة حماس، لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة. وشدد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، على أن دولة قطر ليس لها نفوذ على أى طرف وأنها مجرد وسيط يعمل على احلال الهدوء في قطاع غزة بهدف خفض التصعيد في المنطقة.

وعلق منسق الاتصالات الاستراتيجية فى مجلس الأمنى القومى الأميركي «جون كيري» بأن المناقشات بشأن اطلاق سراح المحتجزين في غزة تعتبر بناءة للغاية، معرباً عن أن هناك أمل كبير للتوصل إلى اتفاق جديد بين حركة حماس وإسرائيل بشأن تبادل الأسرى وتهدئة الأوضاع في المنطقة.

وكان رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني قد شدد أثناء مباحثاته مع وزير الخارجية الأميركي أنتونى بلينكن على ضرورة إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية واستمرار دخول المساعدات الإنسانية بشكل دائم إلى قطاع غزة.

 

كلام صور:

لقاء وزير الخارجية الأميركي انتونى بلينكن بنظيره القطري في واشنطن

الحرية

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.
زر الذهاب إلى الأعلى