أخبار من باريس

رئيس الوزراء الفرنسى يستقبل ممثلى النقابات الزراعية

استقبل رئيس الوزراء الفرنسى “جابرييل أتال” رؤساء نقابات المزارعين في مقر رئاسة الوزراء في باريس، لشرح توجهات الحكومة في مجال تحسين أوضاعهم، والأجراءات التي تم اتخاذها لتلبية رغبات المزارعين.

أثمرت المفاوضات والوعود التي صرح بها الرئيس ايمانويل ماكرون، عن بدء انهاء المزارعين لاضرابهم وسحب جراراتهم ومعداتهم الزراعية من على الطرق السريعة، تمهيدا لفض الاضرابات ومظاهر الأحتجاج التي كانت قد أستمرت في عدد كبير من المقاطعات الفرنسية لمدة تزيد عن أسبوعين.

وّعد رئيس الحكومة بأن القرارات التى اتخذت مؤخرا والتي أعلن عنها الرئيس ايمانويل ماكرون سيتم تنفيذها في الأسابيع القادمة.

تجئ محاولة رئيس الوزراء بطمأنة النقابات الزراعية بعد انتهاء الاحتجاجات التى حاصر فيها المزارعين العاصمة الفرنسية بالجرارات الزراعية في محاولة لدخول باريس للتظاهر في شوارعها حيث استخدمت الشرطة الفرنسية عدد من العربات المدرعة لقطع الطرق أمام الجرارات والمعدات الزراعية التى كانت تطوق باريس وعدد من المدن الفرنسية الأخرى.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى