أخبار من باريس

سوق الخضار يعرض منتجاته في متحف «القصر الكبير» في باريس!

صورة من داخل معرض سوق الخضار والفكهة

في بادرة هي الأولى من نوعها، استقبل «متحف القصر الكبير» في باريس (جراند باليه) منتجات سوق الجملة للخضار والفاكهة، والزهور والمنتجات الطازجة.

أقيم المعرض بمناسبة مرور خمسين عامًا على إنشاء سوق الجملة، وبهدف التواصل مع المستهلك النهائي ومعرفة طيقة النقل والتوزيع من المزارع أو المنتج حتى بائع التجزئة.

استقبل المتحف أكثر من ١٢٠ عارض ومنتج، قدموا خلاله ما يزيد عن ٣٠٠ سلعة من خضروات وفواكه وغيرها من السلع الموجودة في سوق الجملة، وأقيمت صالة العرض في القاعة الرئيسية للمتحف الذي يتواجد على أمتداد شارع الشانزليزيه الشهير في باريس.

واجهة مدخل متحف القصر الكبير (جراند باليه) في باريس

بهدف المعرض تعريف الباريسيين بسوق الجملة والمنتجات التى يعرضها للبيع للتجار، على مساحة ١٥ ألف متر مربع! ويذكر أن سوق الجملة والذى يتواجد في منطقة «الرنجبس» (بالقرب من مطار اورلى جنوب باريس) لا يسمح بدخوله إلا لتجار الجملة.

قدم المعرض بعض المنتجات التى يعرضها للبيع في سوق الجملة، بالإضافة إلى استضافة عدد من أساتذة المطبخ الفرنسى «شيف» والأسماء اللامعة المعروفين في فرنسا والعالم، الذين عرضوا طريقة عمل بعض الوجبات علي الضيوف وقدم بعض المزارعين منتجاتهم المحلية على جمهور المعرض، الذى تذوق بعض منها، وخصص المعرض ما يقرب من ١٥ مطعم مؤقت داخل صالة العرض، والتى يمكن من خلالها تناول بعض الوجبات الفرنسية الشهيرة.

وقدم المعرض بعض الندوات والمحاضرات والنصائح، في إطار الاهتمام بالصحة وأهمية أكل «الطعام الصحي الجيد»، وتم عرض ذلك فيما يسمى «مهرجان الطعام الجيد».

كما قدم في المعرض نوع جديد من أنواع «التفاح» الذى تم التوصل إليه عن طريق تبادل السلالات الوراثية بين أنواع مختلفة من التفاح.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى