رياضة

اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأول مرة

اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش

فاز اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة الكرة الذهبية عن عام ٢٠١٨ ، بعد اختياره من باقة من الصحفيين الرياضيين وخبراء كرة القدم كأفضل لاعب في العالم، في الجائزة التي تقدمها سنويا مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المعروفة.

وتجدر الإشارة الى أن المجلة تعتمد على نسبة كبيرة من تصويت القراء في تحديد اللاعب الفائز بالجائزة، بالإضافة إلى رأي الصحفيين وخبراء كرة القدم.

ويذكر أن “لوكا مودريتش” من مواليد مدينة زادار (يوغوسلافيا) في ٩ سبتمبر عام ١٩٨٥، كان قد التحق ضمن فريق نادى “دينامو زغرب” عام ٢٠٠٣، وشارك في بطولة “البوسنة”، وحصل على جائزة أفضل لاعب في دوري الأندية هناك عام ٢٠٠٤.
وفي عام ٢٠٠٨ انتقل لوكا مودريتش إلى فريق نادى “توتنهام” الانجليزي مقابل ١٦٫٥ مليون جنيه استرليني.

لوكا مودريتش

وفي عام ٢٠١٤ حصل لوكا مودريتش على عقد لمدة خمسة أعوام مع فريق نادى ريال مدريد مقابل مبلغ ٣٥ مليون إيرو، وكان عنصرا أساسيا في تحقيق فريقه الأسباني بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا العام للمرة الثالثة على التوالي.

كما قاد لوكا مودريتش منتخب بلاده (كرواتيا) بصفته كابتن المنتخب، وصعد به حتى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لهذا العام ٢٠١٨، والتي فازت فيها فرنسا بالبطولة، وكانت هي المرة الأولى في تاريخ المنتخب الكرواتي التي صعد فيها حتى المباراة النهائية.وكان قد تم اختياره كابتن لفريق منتخب كرواتيا منذ أغسطس عام ٢٠١٦.

وسجل لوكا مودريتش عدة القاب هذا العام بحصوله على عدة جوائز في كرة القدم، منها جائزة أفضل لاعب في أوروبا، وجائزة أفضل لاعب في العالم التي منحتها له الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) وسيطر بذلك على معظم الجوائز الدولية لهذا العام، بعد أن كانت السيطرة للاعب البرتغالي رونالدو، والأرجنتيني ميسي.

ويذكر أنه منذ عام 2008 تقاسم كل من اللاعبان رونالدو وميسي جائزة الكرة الذهبية، بواقع خمسة مرات لكل منهما.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى