أخبار من باريس

معرض تشكيلي للفنان ممدوح أنور .. بالمركز الثقافي المصري في باريس

الفنان ممدوح أنور أمام احدى لوحاته الفنية

أقام المركز الثقافي المصري في باريس، معرض فني لأعمال الزميل الفنان ممدوح أنور، حيث عرض عدد من أعماله الفنية الحديثة من لوحات الفن التشكيلي التي غلب عليها الطابع الفرعوني بالإضافة إلى أهتمام خاص بالمرأة المصرية ، التي ظهرت واضحة في معظم الأعمال المعروضة.

الدكتورة نيفين خالد أثناء إلقاء كلمتها في إفتتاح المعرض
جانب من الحضور في المعرض
ممدوح أنور والمستشار محمد قنديل من السفارة المصرية

أقيم حفل الافتتاح بحضور معالي السفير إيهاب يدوي، سفير جمهورية مصر العربية في باريس، والسيدة الدكتورة/ نيفين خالد الملحق الثقافي بالسفارة المصرية في باريس، وحضور لفيف من المصريين والفرنسيين، من عشاق الفن والحضارة المصرية والمهتمين بالفنون التشكيلية.

ألقت الدكتورة نيفين خالد كلمة ترحيب بالضيوف، وقدمت ملخص للسيرة الذاتية للفنان ممدوح أنور، وطريق حياته الفنية، والمعارض السابقة التي شارك فيها.

أحدى لوحات الفنان ممدوح أنور

وتحدث معالي السفير إيهاب بدوي ، سفير مصر في باريس، الذي رحب بدوره بالسيدات والسادة الحضور، وأعرب عن سعادته للتعرف على أعمال الفنان ممدوح أنور، الذي عرف عنه في السنوات الماضية، موهبته في التصوير الفوتوغرافي ولكن لم يكن على علم بموهبته الفنية في الفن التشكيلي، وأثنى السفير على إنتاج ممدوح أنور من اللوحات الفنية التي لاقت إعجاب الزوار.

السيدة قرينة السفير إيهاب بدوي والفنان ممدوح أنور والدكتورة نيفين خالد

وتخلل حفل الافتتاح للمعرض الفني، حفل شاي أقيم خصيصا بهذه المناسبة، أحتوى على بعض المأكولات الخفيفة والحلويات المصرية الشرقية،وأيضا الفرنسية، وخرج الجميع من حفل الافتتاح بذكرى طيبة عن ما شاهدوه من لوحات فنية جميلة، وما تذوقون من حلوى خفيفة شهية وطيبة.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى