أخبار من باريس

إضراب عام في باريس يوم 5 ديسمبر القادم ..

رئيس الوزراء يلتقي بممثلي المنظمات والنقابات العمالية

ادوار فيليب رئيس الوزراء الفرنسي

قررت النقابات العمالية للعاملين في الخدمات العامة وموظفي الدولة، في فرنسا، القيام بإضراب عام عن العمل يوم 5 ديسمبر القادم، إعتراضا على مشروع الحكومة الفرنسية بتعديل بعض قوانين تنظيم المعاشات.

يشمل الإضراب تعطيل العمل في عدد من المدارس الحكومية الإبتدائية، والإعدادية، والثانوية، وغلق عدد كبير منها بناء على دعوة من نقابات المدرسين والعاملين بالمدارس.

صورة أرشيفية من أحدي المظاهرات في باريس

وأعربت النقابة أن ما يقرب من 45 مدرسة من مدارس باريس قررت غلق أبوابها يوم الإضراب، وبالإضافة لذلك فإن الإضراب يشمل كافة وسائل النقل العام من قطارات ومترو وترام وأتوبيسات النقل العام.

وفي محاولة لتهدئة الأجواء، أستقبل رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب عدد من رؤساء المنظمات والنقابات العمالية في مقر رئاسة الوزراء، بهدف توضيح وجهة نظر الحكومة في عملية تعديل قانون المعاشات.

يتزامن الإضراب مع قيام النقابات بتنظيم عدة تظاهرات في عدد من شوارع وميادين باريس، للمطالبة بحقوق العاملين في الخدمات العامة وموظفي الدولة.

يتوقع المراقبون أن الإضراب الذي سينطلق يوم 5 ديسمبر القادم قد يستمر لعدة أيام متتالية وقد يسبب شلل شامل في العاصمة، وسيكون من أكبر الإضرابات التي شهدتها باريس في السنوات الماضية.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى