أخبار من باريس

“بازار خيرى” في باريس، لصالح مستشفى الدمرداش للأطفال بالقاهرة

جانب من المعرض

على مدى ثلاثة أيام نظمت السيدة أمنية بدوي، حرم معالي السفير إيهاب بدوي، سفير جمهورية مصر العربية في باريس، معرضًا خيريا تحت اسم “بازار خير”.

السيدة/ أمنية بدوي          حرم سفير مصر بباريس

إقيم المعرض في مقر السفير المصري بالحي السادس عشر في باريس.

بعض المنتجات المعروضة

عرض في المعرض بعض المنتجات اليدوية المصرية من أعمال فن التطريز والزخرفة على القماش، بالإضافة إلى السجاد والكليم اليدوى، كما عرضت أيضًا بعض المنتجات الشعبية والأعمال الحرفية والمجوهرات والمشغولات الفنية من الفضة والزجاج، وبعض مفروشات وأدوات المطبخ، وأيضًا البياضات والأوسدة، وغيرها من المصنوعات اليدوية المصرية الجميلة.

المشغولات اليدوية المصرية

 

كما أقيم في ساحة المقر، خيمة مصرية لتقديم الوجبات المصرية الشعبية، مثل : أطباق الكشري، والفول والفلافل، والكشك، والحمص والبصارة وبعض الحلويات المصرية الشرقية.

جانب من بعض المشغولات المشاركة في المعرض
المهندسة شيرين القويسني، إحدى المشاركات في المعرض أمام منتجات شركتها

ساهم عدد من المنتجين والحرفيين وأيضا عدد من الشركات المصرية في المعرض عن طريق إرسال نسبة كبيرة من المنتجات والمعروضات من معروضاتها إلى باريس، كما حضر بعض المنتجين والعارضين من مصر خصيصا للمشاركة في هذا العمل الإنساني الخيري، كما ساهمت عدد من الشركات الفرنسية والعالمية لدعم هذه المبادرة، كشركات راعية للمعرض. .

دعي الاحتفال عدد من زوجات السفراء والقناصل في السفارات والقنصليات العربية والأجنبية الموجودة في باريس، بالإضافة إلى عدد من السيدات من شخصيات المجتمع المدنى في فرنسا، كما حضر عدد من رموز وأبناء الجالية المصرية في باريس،

أقيم المعرض والبازار الخيري أيام 20 و 21 و 22 مارس الجاري، وشهد اقبال من المدعويين وخصص دخله وجميع التبرعات التى قدمت له خلال تلك الفترة، لصالح مستشفى الدمرداش للأطفال بالقاهرة.

الخيمة المصرية في “بازار خير”

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى