أخبار من باريس

الحكومة الفرنسية تعترف بوجود تقصير أمني في مواجهة تظاهرات ذوي السترات الصفراء

وتمنع السماح بتكرارها في الشانزليزيه والأماكن المحيطة

رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب

أكد رئيس الوزراء الفرنسى إدوار فيليب عن قناعة والحكومة الفرنسية بصفة عامة عن وجود تقصير أمنى واضح، أثناء مواجهة قوات الأمن للتظاهرات الأخيرة في الشانزليزيه.

حملت الحكومة الفرنسية المسئولية على رئيس جهاز الأمن والشرطة في باريس الجنرال ميشيل ديلبش، وقرر رئيس الوزراء إعفاؤه من مسئولياتة وإقالته هو وأثنان من معاونيه، أمام الضغوط الكثيرة التى طالبت بإقالته من منصبه.

قال بعض المقربين من الرئيس ماكرون، أنه كان من المفروض أن تتم إقالة رئيس جهاز الأمن والشرطة في باريس، منذ أن قام البعض بتخريب قوس النصر والكتابة على جدرانه ونهب محتويات محلات الهدايا الملحقة به، أثناء تظاهرات سابقة شهدتها باريس لذوى السترات الصفراء.

قالت الأصوات المعارضة للحكومة أن مسئولية أجهزة الأمن في باريس هى المتهم الأول بالتقصير في مواجهة هذه التظاهرات وأن القضية الرئيسية هى عدم كفاءة المسئولين عن أجهزة الأمن في مواجهة هذه الأحداث.

هذا وقد قررت الحكومة الفرنسية بمنع التظاهرات في شارع الشانزليزيه وفي الشوارع القريبة والمحيطة به وأيضا الأماكن القريبة من المباني الرسمية، مثل مبنى مجلس الشعب وقصر الرئاسة ” الإليزيه”.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى