أخبار الجاليات

وسام ملكي هولندي .. للدكتور محمد مكاوي

الدكتور محمد مكاوي يتسلم الوسام الملكي الهولندي، وعلى يمينه السفير أمجد عبد الغفار

منح ملك هولندا فيليم الكسندر، الدكتور محمد مكاوي، رئيس جمعية الصداقه المصرية – الهولندية، وسام ملكي هولندي، بدرجة فارس تقديرا لجهوده الكبيرة في العمل العام، وأعماله الخيرية التي يقوم بها في مصر، لا سيما في المجال الطبي وذلك منذ أكثر من 45 سنة (منذ عام ١٩٧٤).

وفي هذه المناسبة، أقيم حفل تكريم للدكتور محمد مكاوي، في صالة الأحتفالات الرئيسية بأحدى الأوتيلات الفاخرة بالقرب من مطار “أشخيبول” في أمستردام، حضره سعادة سفير جمهورية مصر العربية في هولندا السيد/  أمجد عبد الغفار، والسيد هوكسترا Hoekstra مساعد السفير الهولندي بالقاهرة سابقاً، ومدير قسم شمال أفريقيا في الخارجية الهولندية.

وألقى السفير “أمجد عبد الغفار” كلمة ترحيب بالضيوف، أشاد فيها بالدور الذي يقوم به الدكتور محمد مكاوي، وأشار إلى مجهوداته الكبيرة التي أنجزها وقدمها للوطن مصر، ومساهمته في دعم العلاقات المصرية الهولندية طوال سنوات طويلة.

الدكتور محمد مكاوي يتوسط الضيوف بعد إستلامه الوسام الملكي

كما شكر السفير السلطات الهولندية على تكريمهم لأحد الشخصيات المصرية البارزة، الممثلة في شخص الدكتور محمد مكاوي، وفريق العمل الذي يتعاون معه، الذين قدموا المثل الطيب، والقدوة الحسنة في التعاون الإيجابي والعمل الجماعي التطوعي، وأشاد السفير المصري بدور جمعية الصداقة المصرية – الهولندية في بناء جسور واستمرار التعاون المشترك بين البلدين، وشكر أعضاء الجمعية على جهودهم الرائعة لخدمة الوطن.

جانب من الضيوف الذين حضروا حفل التكريم
الزميل سعيد عثمان نائب رئيس الجمعية

كما حضر حفل التكريم القنصل العام في هولندا السفير/ حازم فوزي، بالإضافة إلى باقة من الشخصيات الهولندية والمصرية والعربية المرموقة من أمستردام والمدن القريبة المحيطة  ومنهم السيد الدكتور صلاح سعيد أستشاري أمراض القلب في هولندا، والحاصل على وسام ملكي من هولندا برتبة فارس، والدكتور محمد سليمان أخصائي جراحة القلب، ولفيف من أبناء الجالية المصرية في هولندا، ومنهم الاستاذ سعيد موسي عثمان – نائب رئيس جمعية الصداقة المصرية الهولندية، والمهندس/ محسن علي، رئيس شعبة المشروعات ببلدية امستردام ـ ورئيس اتحاد المنظمات المصرية بهولندا، والأستاذ/ توفيق عبد العليم، عضو مجلس إدارة الاتحاد، ونخبة من أبناء الجالية المصرية المقيمين في هولندا.

المهندس محسن علي، والقنصل العام حازم فوزي، والدكتور محمد مكاوي، والزميل مصطفى كمال الأمير

وقام بتسليم الوسام للدكتور محمد مكاوي، السيد المحافظ “أونو هوس” onno hoes ، محافظ مقاطعة هارلمرمير Haarlemmermeer burgemeester الهولندية، نيابة عن الملك فيليم الكسندر، ملك هولندا.

 

مصطفى كمال الأمير

أمستردام – هولندا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى