أخبار الجالياتإيطاليا

مدرسة نجيب محفوظ في ميلانو تحتفل بإنتهاء الفصل الدراسي الأول

قنصل مصر العام في ميلانو السفير إيهاب أبو سريع يحضر الحفل

الأستاذ/ محمود إسماعيل والسفير إيهاب أبو سريع والسادة وليد فوزي وسمير الحناوي

أحتفلت مدرسة نجيب محفوظ المصرية في مدينة ميلانو، بمناسبة إنتهاء الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/2020

دعت إدارة المدرسة أولياء أمور الطلبة الذين يدرسون في المدرسة لحضور حفل يضم جميع هيئة التدريس من مدرسين مصريين وإيطاليين وأجانب للإحتفال بهذه المناسبة.

جانب من أعضاء هيئة التدريس في المدرسة

وشرف الحفل حضور السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام لجمهورية مصر العربية في ميلانو، وذلك في حضور طاقم إدارة المدرسة يترأسها الأستاذ محمود عثمان رئيس مجلس إدارة المدرسة ورئيس رابطة الجالية المصرية بميلانو، والأستاذ سمير الحناوي نائب رئيس مجلس الإدارة والأستاذ وليد فوزي مدير المدرسة، بالإضافة لهيئة التدريس.

عدد من أعضاء هيئة التدريس وبعض أولياء أمور الطلبة

وكان اللقاء الذي عقد في جو ودي جميل، فرصة لمزيد من تعارف أولياء الأمور بعضهم ببعض وأيضا بهيئة التدريس، والذين تبادلوا الآراء وتحدثوا عن مستقبل الجيل الثاني.

جانب من الحضور

 

أولياء أمور الطلبة وضيوف الحفل

ويذكر أن مدرسة نجيب محفوظ تعتبر من المدارس الرائدة في إيطاليا فهي بالإضافة لتدريس اللغة العربية ومناهج وزارة التربية والتعليم المصرية، فشهاداتها معترف بها لدى السلطات الإيطالية، هذا بالإضافة، إلى أعتماد شهاداتها من الحكومة المصرية.

الجدير بالذكر أن الزميل الفاضل الأستاذ محمود عثمان يرجع له الفضل في إنشاء هذه المدرسة، والذي أستطاع بعد مجهودات وإجراءات كبيرة أن يحصل على التصريحات اللازمة لإعتماد شهادات المدرسة والإعتراف بها من الحكومتين الإيطالية والمصرية.

وتعتبر مدرسة نجيب محفوظ في ميلانو منارا للثقافة المصرية في إيطاليا، وبالإضافة لدورها في تعليم وتربية نشئ مصري من الأجيال الجديدة التي عاشت في إيطاليا، فإن المدرسة تقوم بدور إيجابي في المساعدة للمحافظة على أبناء الجيل الثاني من شباب المصريين لتعليمهم اللغة العربية والمناهج المصرية،وتساهم بذلك في ربط أبناء مصر في الخارج بالوطن.

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى