أخبار الجاليات

الجاليات المصرية في الخارج، تحتفل بعيد القيامة المجيد

أبناء الجاليات والبعثات الدبلوماسية تشارك أهل الكنيسة الأرثوذوكسية، فرحتهم بالعيد

عبد الرحيم الخولي أمين عام مجلس التعاون المصري – الأوربي، يهنئ الأنبا مارك وأهل الكنيسة بعيد القيامة المجيد

بعث المهندس رشدي الشافعي، رئيس مجلس التعاون المصري – الأوربي، برسالتي تهنئة إلى كل من نيافة الأنبا مارك، أسقف “إيبارشيه” باريس وشمال فرنسا (كنيسة السيدة العذراء مريم والملاك رفائيل)، والآب الدكتور جرجس لوقا راعى الكنيسة الأرثوذوكسية (كنيسة السيدة العذراء) بمنطقة “شاتني مالابري”، بمناسبة عيد القبامه المجيد، قام بتسليمهما الأستاذ/ عبد الرحيم الخولي، أمين عام مجلس التعاون المصري – الأوربي،  الذي حضر الأحتفالات وقداس عيد القيامة وسط أبناء الكنيسة القبطية ومشاركة كبيرة من أبناء الجالية المصرية في فرنسا.

السفير إيهاب بدوي، سفير مصر في باريس يهنئ الأنبا مارك بالعيد

وحضر الاحتفالات السفير إيهاب بدوى سفير جمهورية مصر العربية في فرنسا، والعميد بحري أركان حرب/ أسامة صالح، ملحق الدفاع لجمهورية مصر العربية في باريس، والقنصل شريف الديواني قنصل مصر العام في باريس، بالإضافة إلى وفد دبلوماسي من السفارة والقنصلية المصرية وعدد من الشخصيات المصرية البارزة.

الآب الدكتور جرجس لوقا أثناء قداس عيد القيامة المجيد

كما شارك عدد من رموز وأبناء الجالية المصرية بالحضور في هذه الاحتفالات، وقدموا التهنئة لنيافة الأنبا مارك أسقف ايبارشيه باريس وشمال فرنسا، وأعضاء الكنيسة من الآباء والكهنة وأيضًا للأخوة الأقباط المسيحيين بمناسبة الاحتفال بعيد القيامه المجيد، وتوجهوا بعد ذلك لتهنئة الآب الدكتور جرجس لوقا راعي كنيسة السيدة العذراء في منطقة شاتني مالابري جنوب باريس.

السفير طارق عادل سفير مصر في لندن والسفير علاء يوسف القنصل العام، أثناء التهنئة بعيد القيامة المجيد

وشاركت الجاليات المصرية في الخارج بأعياد عيد الميلاد، ففي لندن شارك السفير طارق عادل أحتفالات الكنيسة بعيد القيامه، على رأس وفد دبلوماسي حضره السفير علاء يوسف القنصل العام والسفيرة نرمين الظواهري وعدد من المستشارين في السفارة والدبلوماسيين، بالإضافة لعدد من أبناء ورموز الجالية المصرية في لندن الذين حضروا لتهنئة أهل الكنيسة بعيد القيامة المجيد.

جانب من قداس أحتفالات عيد القيامة المجيد في لندن

وفي ميلانو شارك السفير إيهاب أبو سريع في أحتفالات عيد الميلاد على رأس وفد دبلوماسي ووسط حضور بارز لأبناء الجالية المصرية في ميلانو.

التهنئة بعيد القيامة المجيد في ميلانو
السفير إيهاب أبو سريع، يشارك في أحتفالات عيد القيامة المجيد في كنيسة”سان ماركو” بميلانو في إيطاليا

كما شارك معالي السفير عمر عامر سفير  مصر بالنمسا، ومندوبها الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة بفيينا، أحتفالات كنيسة عذراء الزيتون بفيينا – بعيد القيامة المجيد، بحضور المستشار محمد فرج قنصل مصر بفيينا والمستشارة هالة يوسف، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، وسط حضور واضح لرموز وأبناء الجالية المصرية بفيينا.

المستشار محمود نزار، والسفيرة هويدا عصام القنصل العام، والأساتذة: محمد عمار وعلاء سليم وهاني كمال، أثناء التهنئة بالعيد في الكنيسة المصرية بالكويت
جانب من الأحتفالات بعيد القيامة في الكنيسة المصرية بالكويت

ولم تقتصر الأحتفالات في الدول الأوربية والغربية، بل أحتفل أخوتنا في عدد من الدول العربية بعيد القيامة المجيد، وتوجهت مجموعات من أبناء الجاليات المصرية إلى الكنائس المختلفة لتهنئة الأخوة المسيحيين بعيد القيامة.

وفي الكويت توجه عدد من قادة ورموز الجالية المصرية يتقدمهم الزميل الاستاذ/ علاء سليم، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، بصحبة عدد من أبناء الجالية – المقيمين في الكويت – إلى مقر الكنيسة المصرية في الكويت لتقديم التهنئة بالعيد، كما كان هناك تمثيلا دبلوماسيا تتقدمه السفيرة هويدا عصام، القنصل العام بالكويت، والمستشار محمود نزار، بالإضافة لعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والعاملين بالسفارة والقنصلية المصرية في الكويت، الذين حضروا جميعا، للتهنئة بعيد القيامة المجيد.

وشارك أبناء الجاليات المصرية في عدد كبير من عواصم العالم، أهل الكنيسة الأرثوذوكسية أحتفالاتهم بعيد القيامة المجيد في أجواء ملؤها المحبة والاخاء والفرح والسرور.

 

 

 

 

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى