أخبار الجاليات

وقفة أحتجاجية أمام دار المزادات في لندن، أعتراضا على بيع آثار مصرية نادرة ..

الأحتفال بذكرى ثورة 30 يونية

لندن – من سناء عبد الفتاح الوكيل، وماجدة صقر:
تنظم الجالية المصرية في لندن في الساعة السادسة من مساء يوم الخميس المقبل (4 يوليو الجاري) وقفة أحتجاجية أمام صالة مزاد “كريستي” المعروفة في لندن، أعتراضا على بيع بعض التحف المصرية المنهوبة، في المزاد العلني.

صورة فوتوغرافية لرأس تمثال الملك توت

تجيئ الوقفة، لمساندة السلطات المصرية لعمل مزيد من الضغوط لوقف بيع تمثال فرعوني من الحجر لرأس توت عنخ آمون، والذي يبلغ عمره أكثر من ثلاثة آلاف سنة !

الصور التذكارية من أمام “ماربل آرش”

ويذكر أن التمثال قد تم سرقتة في الستينات من معبد الكرنك بالأقصر، وخرج من مصر في ظروف غامضة.
وسيعرض التمثال للبيع في صالة المزادات بسعر مبدئي قدره أربعة ملايين جنيه أسترليني.

لقاء الصداقة والمحبة بين أبناء الجالية المصرية في لندن

وكانت السلطات المصرية قد قامت بمساعي دبلوماسية لدى أطراف في وزارة الخارجية البريطانية ومنظمة اليونسكو وأيضا مع المسئولين عن صالة المزاد لمنع بيع التمثال، ومطالبة السلطات لعودته إلى مصر.

رفع الأعلام في حب مصر داخل حدائق الهايد بارك في لندن

كما أصدرت النيابة العامة في مصر مذكرة موجهة إلى الحكومة البريطانية، لوقف بيع تمثال رأس توت عنخ آمون، وغيرها من القطع الأثرية المصرية التي تعرضها صالة المزادات للبيع.

أبناء الجالية المصرية في لندن، رفعوا أعلام مصر أمام “ماربل آرش”

ومن ناحية أخرى، أحتفل البيت المصري والجالية المصرية في لندن بذكرى ثورة 30 يونيو، وتجمع العديد من أبناء الجالية أمام مبنى السفارة المصرية للإحتفال، ثم توجهوا بعد ذلك إلى حديقة هايد بارك بالقرب من ميدان “ماربل آرش” في لندن، وأمضوا وقتا جميلا وهم ينشدون الأناشيد الوطنية والأغاني في حب مصر.

جانب من التجمع أمام مبني السفارة المصرية في لندن

شارك في الأحتفالات الزميل الاستاذ/ مصطفى رجب، مدير بيت العائلة بلندن، ورئيس المجلس المصري ببريطانيا، ورئيس إتحاد الجاليات المصرية في أوربا، وعدد من الزميلات والزملاء الوطنيين الذين رفعوا علم مصر عاليا، كما شارك أيضا عدد من أبناء الجالية المصرية من المقيمين في لندن.

___________________

عنوان اللقاء يوم الخميس 4 يوليو الساعة السادسة مساءا:

 8   King Street, St. James’s

London SW1Y 6QT

الحرية - خاص

جريدة الحرية موقع إلكتروني يصدر من باريس عن مجلس التعاون المصري الأوربي يهتم بشؤون المصريين والجاليات المصرية في الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى